نبذة عنا

موتول شركة فرنسية عالمية تقوم بتصنيع و تطوير و توزيع زيوت التشحيم للسيارات و الدراجات النارية المختلفة و محركات المركبات الاخرى . تعود نشأة الشركة لعام 1853 في نيويورك ، حيث بدأت شركة "سوان أند فينش" نشاطها في قطاع زيوت التشحيم عالية الجودة . و في عام 1920 ، انتقلت الى الأسواق العالمية بتصدير بعض علاماتها التجارية الأساسية مثل ايرول Aerul ، تيكستول Textul و موتول Motul . و في عام 1953 ، تم الاحتفال بالذكرى المئوية لشركة سوان أند فينش و الذكرى المئوية على الإطلاق العالمي لعلامة موتول التجارية ليصبح أول زيت متعدد الدرجات في السوق الأوروبي . تعد موتول شركة رائدة في سوق الزيوت في فرنسا ، حيث أنها صانع الزيوت الأول الذي استخدم تكنولوجيا "إستر" لصناعة زيوت سيارات صناعية 100% بالاستفادة من ابتكار تم اختراعه أساساً لصناعة وقود الطائرات.

و كخبير في الزيوت الصناعية ، قامت موتول بالشراكة مع أفضل المصنعين و الفرق الرياضية بتطوير التكنولوجيا الخاصة بها في مجال الرياضات الميكانيكية و سباقات السيارات و الدراجات النارية . حيث تتواجد موتول كمورد رسمي للفرق في العديد من المنافسات العالمية مثل : بطولة موتو جي بي ، انديورانس ، سوبر كروس ، بطولة العالم للراليات ، سباق لو مان لمدة 24 ساعة (للسيارات و الدراجات النارية) ، رالي داكار و غيرها العديد من البطولات.

ان ثقافة موتول مبنية على قيم التكنولوجيا العالية و الخبرة بالاضافة الى الأصالة و الالتزام. و يتم مشاركة هذه الجوانب على جميع المستويات من قبل موظفيها الفخورين بالإنتماء للمجموعة حيث ينعكس ذلك من خلال حرصهم الشديد على رضا العميل و إحترام شركائهم .

عملت موتول منذ الثمانينات على إضفاء الطابع الرسمي على متطلبات الجودة و قد حصدت العديد من الشهادات الوطنية لضمان الجودة و كذلك من مؤسسة المعايير البريطانية. و بصفتها شريك وثيق لصناعة السيارات ، تطبق موتول معايير الجودة المطلوبة من مصنعي المعدات الأساسي "OEM" ، حيث حصلت موتول على أول مؤهل EAQF في فبراير 1990 من ثم حازت على أيزو 9001 في يونيو 1996 ، QS 9000 في أكتوبر 1999 ، ISO TS 16949 في يونيو 2002 و ISO 14001 في يونيو 2014 . و يتم الاحتفاظ بهذه الشهادات و مراجعتها كل ستة أشهر من قبل منظمة دولية رفيعة المستوى (Lloyds Register Quality Assurance Limited) و تجديدها كل ثلاث سنوات .

تتواجد موتول اليوم في أكثر من 80 دولة و هي الرائدة في العديد من المنتجات الصناعية و شبه الصناعية مما يساعد مجموعة الساير على الالتزام بتقديم أفضل المرافق و الخدمات التي تلبي جميع متطلبات عملائنا في الكويت بالتعاون مع شريكنا المميز موتول.

© 2017 موتول